أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تونس: الصحة تقدر عدد المدعوين غدا لتلقي لقاح كورونا بمليون شخص

تونس: الصحة تقدر عدد المدعوين غدا لتلقي لقاح كورونا بمليون شخص

اكد الدكتور فيصل بن صالح المدير العام للصحة بوزارة الصحة انه ستتم دعوة قرابة مليون شخص في اليوم الثاني للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا المبرمج ليوم غد الاحد لفائدة الفئة العمرية 18 – 39 سنة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 14 اوت 2021 عن بن صالح توضيحه انه سيتم بالمناسبة تطعيم 130 الف بين تلاميذ وطلبة مشيرا الى انه تم يومي الاربعاء والخميس الماضيين تطعيم عدد من الطلبة والى انه سيتم استكمال البقية يوم غد.

واضاف ان الوزارة بصدد انتظار القائمة النهائية من وزارة التربية لتاكيد تسجيل التلاميذ لافتا الى انه سيتم تلقيح التلاميذ والطلبة بلقاح “جونسون اند جونسون” والى انه سيتم تلقيح بقية المواطنين بلقاح “مودرنا”.

وذكر بن صالح بانه سيتم فتح 400 مركز تلقيح يوم غد وبان منها 57 مركزا تابعا لوزارة الصحة و 4 مراكز تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة والادماج المهني وبان بقية المراكز تابعة لوزارة التربية مشيرا الى أن هذه المراكز ستفتح بداية من السابعة صباحا الى السابعة مساء.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اذن بتنظيم يوم ثان للتلقيح المكثف يوم غد الاحد 15 اوت. وكان اليوم الاول الذي انتظم يوم 8 اوت الجاري قد شهد تطعيم اكثر من نصف مليون مواطن.