أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الجزائر.. التحقيقات أثبتت أن حرائق الغابات بفعل فاعل

الجزائر.. التحقيقات أثبتت أن حرائق الغابات بفعل فاعل

أكد رئیس الوزراء الجزائري أیمن بن عبد الرحمن الیوم الخمیس أن التحقیقات في أسباب اندلاع حرائق الغابات ببلاده أثبتت أنھا “كانت بفعل فاعل وتحت أیاد إجرامیة”
وقال بن عبدالرحمن في تصریحات بولایة تیزي وزو شرقي البلاد للاطلاع على حجم الخسائر والأضرار التي ألحقتھا حرائق الغابات “ھناك أدلة علمیة تم إطلاقھا من فرق متخصصة وجھات مسؤولة مباشرة بعد اندلاع الحرائق”.
وأضاف “التحقیقات أثبتت أن الحرائق كانت بفعل فاعل وتحت أیاد إجرامیة خاصة أنھا اندلعت في مناطق محددة ومدروسة”. وأوضح بن عبد الرحمن أن “الحرائق اندلعت في نفس الوقت حیث عمل المجرمون على محاصرة المناطق الضیقة من أجل إشعال المناطق الكبرى” مؤكدا أن “الحیاة ستعود إلى طبیعتھا وأحسن مما كانت علیه في المناطق التي تضررت بفعل الحرائق التي اندلعت أخیرا في العدید من الولایات”. وأشار إلى أن “الحكومة ستقف على حجم الخسائر التي خلفتھا الحرائق وستمنح ید العون باستمرار لجمیع المواطنین من أجل عودة الحیاة إلى طبیعتھا بتخصیص میزانیة لذلك ” مشددا على أن الھدف الأول والأخیر ھو الحفاظ على صحة المواطن”.
یذكر أن الحرائق لا تزال مشتعلة عبر العدید من ولایات الجزائر حیث خلفت في حصیلة مؤقتة 77 قتیلا من بینھم 49 مدنیا و28 عسكریا غالبیتھم بولایة تیزي وزو شرقي البلاد.