أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | هيئتا سلامة الطيران والوقاية من الأمراض الأوروبيتان تصدران “بروتوكولا” جديدا يتضمن توصيات للسفر الآمن

هيئتا سلامة الطيران والوقاية من الأمراض الأوروبيتان تصدران “بروتوكولا” جديدا يتضمن توصيات للسفر الآمن

أصدرت وكالة سلامة الطیران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقایة من الأمراض ومكافحتھا الیوم الخمیس بروتوكولا جدیدا لسلامة الطیران یتضمن توصیات للسفر الامن صحیا في أوروبا وخارجھا. وقال المدیر التنفیذي لوكالة سلامة الطیران باتریك كي في بیان “لقد بلغنا مرحلة مھمة في مكافحة جائحة فیروس كورونا المستجد ما یمثل تغییرا حقیقیا إذ یمكن للمسافرین استئناف رحلاتھم الجویة من دون القلق إزاء إمكانیة تغییر شروط الطیران في اخر لحظة ما یربك رحلاتھم أو یجعل منھا أمرا مستحیلا”. وأضاف ان “صناعة الطیران والركاب كانوا ینتظرون ھذه اللحظة لفترة طویلة”.

وأوضح ان البروتوكول یقترح عدم إخضاع المتلقین للقاح المضاد لفیروس كورونا أو الذین تعافوا من المرض في الأیام ال180 الماضیة للفحص أو الحجر الصحي ما لم یكونوا قادمین من منطقة شدیدة الخطورة أو سجلت فیھا تحورات مقلقة للفیروس. كما شدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي لمسافة متر واحد على الأقل وارتداء الكمامات إضافة إلى مراعاة اشتراطات النظافة الصحیة مشیرا الى ان تلك الإجراءات موصى بھا داخل الاتحاد الاوروبي وخارجه.

من جانبھا قالت مدیرة المركز الأوروبي للوقایة من الأمراض اندریا امون “إن بدء تنفیذ برامج التحصین ضد فیروس كورونا سمح بتخفیف بعض الإجراءات المتعلقة بالمسافرین الذین تم تحصینھم بالكامل”. وأضافت انه”إذا تم تخفیف الإجراءات في وقت مبكر جدا على الأشخاص غیر الملقحین فسنشھد ارتفاعا سریعا في معدلات الإصابة بالفیروس مرة أخرى”. وأشارت الى أنه”من أجل السیطرة الفعالة على انتقال الفیروس فعلینا مواصلة تقدیم التلقیح وتوخي الحذر لحین تلقي نسبة كافیة من سكان أوروبا اللقاح”.