أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو .. السعودية مع البرازيل وألمانيا ومصر بمجموعة اسبانيا والأرجنتين

قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو .. السعودية مع البرازيل وألمانيا ومصر بمجموعة اسبانيا والأرجنتين

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من 2020 إلى الصيف المقبل في طوكيو بسبب فيروس كورونا، منتخبي مصر والسعودية في مجموعتين ناريتين، اليوم الأربعاء. ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة إلى جوار البرازيل، حاملة اللقب، وألمانيا وساحل العاج، فيما حضر منتخب مصر الذي يعوّل على مشاركة نجمه محمد صلاح في المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.
وضمت الأولى فرنسا مع اليابان، المضيفة، وجنوب أفريقيا والمكسيك، فيما تكونت الثانية من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهندوراس ورومانيا. وأُجريت القرعة، قبل ثلاثة أشهر من الموعد المنتظر، في مقر الاتحاد الدولي (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.
وقُسمت المنتخبات الـ16 للرجال إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف اعتمد على الأداء في الدورات الأولمبية الخمس الماضية، وحسب «فيفا» حصلت المنتخبات المتألقة مؤخراً على أفضلية عن غيرها، فيما حصلت الدول الفائزة بمسابقاتها القارية على مزيد من النقاط الإضافية.