أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تونس .. انطلاق المؤتمر العربي للإسكان في دورته السادسة غدا الثلاثاء

تونس .. انطلاق المؤتمر العربي للإسكان في دورته السادسة غدا الثلاثاء

تنطلق غدا، الثلاثاء، فعاليّات مؤتمر الإسكان العربي السادس بتونس لتتواصل إلى يوم الإربعاء 23 ديسمبر 2020. وسيخصص اللّقاء لموضوع “سياسات واستراتيجيّات تطوير المناطق العشوائيّة والحد من انتشارها”. وينتظر من المؤتمر، الذّي سينتظم لأوّل مرّة عبر تقنية التناظر عبر الانترنات، توقيّا من وباء كورونا المنتشر عبر العالم، التأسيس لوضع وتطوير الإطار التشريعي والمؤسساتي الملائم للحد من انتشار البناء العشوائي وإيجاد الحلول الممكنة في مجال السكن البديل وتعزيز التنسيق والتعاون بين الدول العربية لتبادل المعرفة والخبرات والتجارب والدراسات الخاصة بمعالجة الظاهرة.

وتهتم الجلسة الأولى من المؤتمر، الذي سيحضره عدد من وزراء الإسكان العرب، تشخيص الوضع العام للسكن والبناء العشوائي وأسباب انتشاره من خلال تناول أمثلة من البلدان المشاركة ومناقشتها وتخصص الجلسة الثانية من اليوم الأوّل من المؤتمر وتقييم البرامج المنجزة لمعالجة البناء الفوضوي والحد من انتشاره وتتضمن الجلسة مداخلات تهم تجارب من تونس والاردن واليمن والسعوديّة.

وسيتواصل طرح مسألة معالجة المناطق العشوائيّة خلال الجلسة الأولى من اليوم الثاني من المؤتمر وسيتم، للغرض، عرض شريط فيديو حول البرامج والمشاريع السكنيّة لوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية الى جانب تدخل عدد من المشاركين من تونس والجزائر ومصر.

وتخصّص الجلسة الرابعة للسيّاسات المستقبليّة لمعالجة المناطق العشوائيّة وسيقدم عدد من المشاركين من تونس ومصر والعراق والمغرب تدخلاتهم ليتم في الاختتام تقديم بيان تونس الختامي للمؤتمر. يذكر أنّ وزير التجهيز والاسكان والبنية التحتية، كمال الدوخ، سيقوم بتنظيم ندوة صحفية حوالي اثر الافتتاح الرسمي للمؤتمر لتقديم حيثيات هذا اللقاء العربي، الذّي ينتظم مرّة كل سنتين.

(وات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*