أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الولايات المتحدة: “بايدن” يتجه لتعيين “كاثرين تاي” المتخصصة بشؤون الصين ممثلة للتجارة الأميركية

الولايات المتحدة: “بايدن” يتجه لتعيين “كاثرين تاي” المتخصصة بشؤون الصين ممثلة للتجارة الأميركية

أفادت وسائل إعلام أميركية، يوم الأربعاء، بأن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، يعتزم تعيين كاثرين تاي، المحامية المتخصصة في قضايا التجارة الحرة والصين، في منصب ممثل التجارة الأميركي. وهذه الأميركية المتحدرة من أصول آسيوية والتي تتحدث لغة الماندرين بطلاقة، عملت خصوصاً من 2007 إلى 2014 في مكتب الممثل التجاري الأميركي، حيث دافعت عن الولايات المتحدة أمام منظمة التجارة العالمية في ما يتعلق بخلافاتها مع الصين.

وأعلن بايدن في وقت سابق أنه يعتزم عند تولي مهامه الإبقاء في الوقت الحاضر على الرسوم الجمركية المشددة التي فرضها ترامب على الصين في سياق الحرب التجارية بين البلدين. وانتقد بايدن بشدة حصيلة الصين على صعيد حقوق الإنسان، وتوقع محللون أن تبقي إدارته على موقف في غاية الحزم حيال بكين. وبعد فوزه في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني، لمح بايدن إلى أنه سيسعى لاعتماد سياسة تجارية تقوم على إعادة إحياء تحالفات واشنطن في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، لتشكيل جبهة موحدة من شأنها موازنة النفوذ الصيني.