أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الاتحاد الافريقي يعلن رسميا اجراء كأس السوبر في قطر

الاتحاد الافريقي يعلن رسميا اجراء كأس السوبر في قطر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” رسمياً، عن إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي المرتقبة بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي في النصف الأول من عام 2021 في قطر. وأصدر الكاف بياناً جاء فيه” مع وجود صعوبات على مستوى الاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم كأس السوبر 2019-2020 بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي قرر المكتب التنفيذي إقامة كأس السوبر في النصف الأول من 2021  في قطر”.

وجاء قرار الكاف لينهي الجدل المثار حول مكان وموعد المباراة، بعدما أعلن الاتحاد المصري في وقت سابق إقامتها في 10 ديسمبر / كانون الاول، ثم جرى ترحيلها إلى 18 ديسمبر في مصر قبل أن يلغى الأمر تماماً بعد رفض الشركة الراعية للبطولة التي تمسكت بتفعيل العقد المبرم بشأن إقامة النسخة في قطر للمرة الثالثة على التوالي بخلاف رفض نادي نهضة بركان المغربي عبر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وكذلك نائب رئيس الاتحاد الأفريقي إقامة السوبر في مصر حيث ملعب الأهلي.

وكان الكاف اختار في البداية مصر لاستضافة البطولة على اعتبار النظام القديم للسوبر الذي يتيح للفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا استضافة مباراة كأس السوبر الأفريقي. وكان الاتحاد الأفريقي عبر المكتب التنفيذي له عقد اجتماعاً الخميس تم الاستقرار خلاله على إعادة السوبر من جديد إلى قطر.

وكانت اللجنة التنفيذية قررت في اجتماعها أيضاً عرض تنصيب عيسى حياتو رئيس الكاف السابق لأكثر من 30 عاماً بصفة الرئيس الفخري للكاف والشخصية الأبرز في القارة كروياً على الجمعية العمومية خلال اجتماعها المقبل تكريماً لعطائه في منصب رئيس الاتحاد الأفريقي خلال ولايته بين 1987، 2017.