أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | فرنسا: منجل وساطور في موقع اعتداء باريس ومصادر تكشف معلومات عن أحد المشتبه بهما

فرنسا: منجل وساطور في موقع اعتداء باريس ومصادر تكشف معلومات عن أحد المشتبه بهما

قالت مصادر من الشرطة الفرنسية لوكالة رويترز، الجمعة، إن المشتبه به الرئيسي في حادث الطعن في العاصمة باريس، يبلغ من العمر 18 عاما،  وقد ولد في باكستان. وأضافت  المصادر أن المشتبه به كان معروفا لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية. وعثرت الشرطة على منجل في مكان الحادث، فيما قالت مصادر أخرى من الشرطة إنه ثم العثور على ساطور لتقطيع اللحم في المكان. واعتقلت الشرطة اثنين يعتقد أنهما يقفان وراء الهجوم قرب المكاتب السابق للصحيفة الساخرة “شارلي إيبدو”.

وأفاد تقرير أولي من الشرطة عن إصابة أربعة أشخاص، اثنان منهم “في حال حرجة” إلا أنها عدلت الحصيلة في وقت لاحق إلى إصابتين فقط. وروت شاهدة تعمل في وكالة “بروميير لينيه” التي يقع مقرها في هذا الشارع “كان اثنان من زملائي يدخنان أسفل المبنى في الشارع. سمعت صراخا. ذهبت إلى النافذة ورأيت أحدهما ملطخا بالدماء يطارده رجل يحمل ساطورا”.

وفتحت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب تحقيقا في هذا الهجوم الذي أحيا الخوف في حي شهد الاعتداء على مقر شارلي إيبدو في يناير 2015. وتزامنت حادثة الطعن مع جلسات محاكمة شركاء مفترضين لمنفذي الهجوم على شارلي إيبدو الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا، وفي وقت أصبحت فيه الصحيفة الساخرة مجددا هدفا لتهديدات المتطرفين.