أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | البحرين .. تظاهرات تحت شعار “جمعة غضب القدس” رفضا للتطبيع

البحرين .. تظاهرات تحت شعار “جمعة غضب القدس” رفضا للتطبيع

تظاهر البحرينيون، الجمعة، في عدة مواقع للتنديد بتوقيع حكومة بلادهم اتفاق مع إسرائيل، بحسب صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبدأت الاحتجاجات التي أطلق عليها “جمعة غضب القدس” بالخروج إلى الشوارع بعد صلاة الجمعة في عدد من القرى، بينما نُشرت قوات من الشرطة خارج القرى، وفقا لفرانس برس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عشرات وقد خرجوا في احتجاجات في قرية “أبو صيبع” القريبة من العاصمة المنامة، بينما حمل المشاركون أعلاما بحرينية وفلسطينية. ورغم الأصوات المعارضة داخل الدولة الخليجية الصغيرة، إلا أن كثيرا من البحرينيين أيدوا بشكل مطلق موقف بلادهم في اتخاذ هذه الخطوة التي وصفوها بالتاريخية.

وأعاد بحرينيون بشكل واسع تغريد منشور لممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، ناصر بن حمد آل خليفة، يدعم قرار العاهل البحريني في تحقيق السلام. وجاء في المنشور “أنا بحريني وأدعم قرار جلالة الملك المفدى في تحقيق السلام. العلاقات الدولية مبنية على المصلحة القومية ومملكة البحرين دولة ذات سيادة، وعلاقاتها الخارجية قرار سيادي”.

وذيل المنشور الذي تداول على نطاق واسع في تطبيق تبادل الصور الشهير “إنستغرام”، بوسم يحمل عنوان #البحرين_أرض_السلام، في إشارة للبحرينيين المؤيدين لإقامة علاقات مع إسرائيل. ووقعت إسرائيل، الثلاثاء، اتفاقين مع كل من الإمارات والبحرين تحت رعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض. وأصبحت البحرين ثاني دولة عربية خلال شهر تعلن عن اتفاق مع إسرائيل بعد الإمارات.