أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | شركة “مرسيدس بنز” تتجه لطرح نسخة كهربائية من سيارة “مايباخ”

شركة “مرسيدس بنز” تتجه لطرح نسخة كهربائية من سيارة “مايباخ”

تتجه شركة صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس بنز” توسيع نطاق سياراتها الكهربائية لتشمل الفئة فائقة الفخامة مايباخ، بهدف تعزيز وجودها في سوق السيارات الأكثر تقدما والأشد فخامة، حيث ما زالت السيارات الكهربائية في هذه الفئة نادرة. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن أولا كالينوس الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية القول إن مرسيدس التابعة لمجموعة “دايملر” الألمانية يمكن أن تستخدم العلامة التجارية للسيارات فائقة الفخامة (مايباح) لتقديم سيارة كهربائية في هذه الفئة من السوق خلال العام الحالي.
وأوضح كالينوس أن “هناك فرصة لتحقيق الكثير مع العلامة التجارية مايباخ… المنصة الكهربائية تتيح بعض الفرص للاستفادة من هذه العلامة التجارية المميزة”. ويعتبر التركيز على السيارات الفارهة الأكبر حجما في التحول نحو السيارات الكهربائية عنصرا أساسيا في استراتيجية كالينوس لتحسين ربحية مرسيدس؛ فالسيارات الأكبر تحقق أرباحا أكبر وهو أمر حيوي لتمويل الخطط  الكبيرة لتطوير تكنولوجيا جديدة وتوسيع نطاق عمليات البرمجة وسداد فاتورة إعادة الهيكلة.
وفي إشارة إلى فاعلية الإجراءات التي بدأت الشركة الألمانية في تطبيقها في العام الماضي سيتراجع الإنفاق الاستثماري للشركة خلال العام الحالي رغم تكاليف طرح سيارات جديدة مزودة بتكنولوجيا المحركات الكهربائية مثل النسخة الجديدة من السيارة الفئة “إس”، بحسب كالينوس.
ورغم أن الطلب على سيارات مرسيدس ظل قويا في السنوات الأخيرة، وتتفوق العلامة التجارية على منافساتها مثل “بي.إم.دبليو” و”أودي”، فإن ضعف كفاءة أداء الشركة يؤثر على العائد على الاستثمار، حيث تحقق الشركات التي تعتمد على بيع أعداد كبيرة من السيارات مثل “تويوتا موتور” الياباية و”بي.إس.إيه غروب” الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين أرباحا أفضل.