أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | حكومة الاحتلال: انشقاق قائد مجموعة في حماس ووصوله إلى “اسرائيل” كشف معلومات ثمينة !

حكومة الاحتلال: انشقاق قائد مجموعة في حماس ووصوله إلى “اسرائيل” كشف معلومات ثمينة !

أفاد المتحدث باسم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، الخميس، عن انشقاق قائد مجموعة صورايخ من غزة وهروبه غلى إلى الكيان الصهيوني. وقال جندلمان في تغريدة على تويتر  إن عز الدين حسين، قائد مجموعة صواريخ كتف أرض-جو بحركة حماس هرب من غزة بحرا، واصفا ذلك بـ”الصفعة الإسرائيلية الجديدة لحماس”. وتابع جندلمان أن عز الدين هرب بعد أن “تعرض لاضطهاد من قبل مسؤولين كبار في حماس وكشف في التحقيق معه معلومات نوعية وسرية عن الحركة ودفاعاتها الجوية.”وأضاف جندلمان نقلا عن بيان للشاباك أن حسين قدم معلومات ثمينة جدا عن حماس وأنشطتها.

وتسلل القيادي المنشق إلى الاراضي المحتلة سباحة الثلاثاء الماضي يونيو الماضي، وقال خلال التحقيق معه إنه تسلل طوعا على خلفية الصعوبات الشخصية والعائلية التي عاشها بعد أن تعرض لحملة اضطهادات وتشويه لسمعته من قبل مسؤولين كبار في حماس. وأفاد حسين أثناء التحقيق معه أنه تم تجنيده عام 2013 لصفوف الجناح العسكري لحماس وأنه عمل في صفوف منظومة الدفاع الجوي التابعة لحماس منذ العام 2018 وحتى اعتقاله. كما عمل قائدا لمجموعة صواريخ كتف أرض-جو. وفي دوره هذا كان يخبئ في منزله صاروخا مضادا للطائرات وكان عليه إطلاقه على طائرة مروحية لجيش الاحتلال في حال هبوطها قرب منزله وذلك بهدف قتل جنود الاحتلال أو اختطافهم.

وقدم التحقيق مع حسين حول نشاطه في صفوف حماس وقيامه بكشف المعلومات الكثيرة التي امتلكها معلومات استخبارية ثمينة للشاباك حول الحركة ومع اختتام التحقيق معه قدمت نيابة المحافظة الجنوبية لائحة اتهام بحقه إلى المحكمة اللوائية في بئر السبع تنسب له ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة. ولا تعد هذه المرة الأولى لهروب عناصر من حماس.