أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تونس .. الداخلية العائدون أمس رفضوا إجراء الحجر الصحي رغم دعوات الوحدات الأمنية !

تونس .. الداخلية العائدون أمس رفضوا إجراء الحجر الصحي رغم دعوات الوحدات الأمنية !

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني ان الوحدات الأمنية قامت ليلة أمس الجمعة بمطار تونس قرطاج بالإجراءات اللازمة في التعاطي مع العائدين والذين كانوا عالقين بالخارج مضيفا ان الوحدات الأمنية دعتهم من خلال مكبرات الصوت بالالتزام بالحجر الصحي ،الذي هو إجراء معمول به في كل الدول، لكنهم رفضوا الإمتثال.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت ان الوزارة تقوم بكل ماهو متاح قانونيا في تعاملها مع مسألة الحجر الصحي بالتنسيق مع هياكل الدولة وأن وحداتها الأمنية تعمل على تنفيذ القانون بكل صرامة. وأضاف الحيوني في هذا الصدد أنه على المواطن العائد من منطقة موبوءة التقيد بالحجر الصحي بطريقة إرادية كما ان المواطنين العائدين من الخارج مطالبون باحترام هذا الإجراء وتفهم ان ذلك من مصلحته ومصلحة الشعب التونسي ككل مؤكدا ان الموضوع صحي بالأساس وليس أمنيا.

يشار الى أنه تم ليلة أمس الجمعة تداول مقاطع فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك مصورة بمطار تونس قرطاج تظهر رفض تونسيين ممن كانوا عالقين بالخارج تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنقل عبر الحافلات إلى المناطق المخصصة لهم للالتزام بالحجر الصحي مما استدعى تدخل القوات الأمنية.

من جانبها افادت مديرة المركز الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية خلال الندوة الصحفية الدورية المنعقدة صباح اليوم السبت ان الفرق الطبية و السلطات المعنية هي الان بصدد الاتصال بالتونسيين العائدين امس الجمعة و الذين رفضو الالتزام بالحجر الصحي . واقرت بن علية بوجود نقائص في التعامل مع هذه المسالة سيتم تلافيها بعد اجتماع يعقد اليوم مع بعض الوزارات المعنية .

من جهته اكد مدير الدبلوماسية العامة و الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية لوات صباح اليوم السبت ان رحلات إجلاء التونسيين العالقين بالخارج ستتواصل اليوم و غدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*