أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الولايات المتحدة .. “ترامب” يعلن إعفاءات وإجازات وإجراءات جديدة لمواجهة كورونا

الولايات المتحدة .. “ترامب” يعلن إعفاءات وإجازات وإجراءات جديدة لمواجهة كورونا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة إجراءات لتخفيف الأعباء عن الأميركيين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وأشاد بالروح الأميركية في التعامل مع الأزمة. ومن بين الإجراءات التي أشار إليها ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض الإعفاء المؤقت عن القروض الطلابية. وأشار إلى تفعيل تشريع لمنح إجازات طبية لبعض العمال، وتسريع استخدام بعض العقاقير، والعمل على توصيل مدفوعات مباشرة للعائلات. وبين ترامب إلى إعلان وزارة الخزانة مد موعد تقديم موعد الإقرارات الضريبية إلى 15 يوليو المقبل، بدلا من الموعد الحالي وهو 15 أبريل.

وقال إنه قام بتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي، ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ إلى أعلى المستويات، “ونوفر دعما تاريخيا للشركات الصغيرة، والحكومة الفدرالية تدخلت لمساعدة الولايات”. وتحدث ترامب عن “جهود مشتركة” مع الدول المجاورة، مشيرا إلى أن إدارته تعمل مع كندا والمكسيك لمنع انتشار الفيروس في كوريا الشمالية.

وقال إن مسؤولي الصحة قلقون من العبور الجماعي للمهاجرين عبر الحدود، “لكن مع إعلان الطوارئ والإجراءات الأخرى أصبح التعامل مع مسألة عبور الحدود بشكل غير شرعي أكثر جدية”. وأضاف أن عبور الحدود يمكن أن يساعد على نقل العدوى للمهاجرين، ويمكن أن “يغرق نظامنا الصحي”. وقال الرئيس الأميركي خلال المؤتمر: “نعمل سويا على هزيمة العدو الخفي الذي يضرب بلادنا، مضيفا أن “الأميركيين يلتئمون سويا وبفضل روح شعبنا سنفوز بهذه الحرب وستسمو أميركا وستكون أكثر قوة”.