أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | بعد الهجوم الارهابي الذي جد قرب مقرها .. السفارة الأميركية تؤكد تضامنها مع تونس وتثمن تدخل قوات الأمن

بعد الهجوم الارهابي الذي جد قرب مقرها .. السفارة الأميركية تؤكد تضامنها مع تونس وتثمن تدخل قوات الأمن

نشرت السفارة الأميركية في تونس على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رسالة تضامن مع الحكومة التونسية عقب الهجوم الارهابي الذي جد الجمعة، وتشيد بقوات الأمن التونسية في تدخلها وفي ما يلي نصها كاملا:

“أودّ أنْ أشكر السلطات التونسية على تأمينها الفوري للسفارة الأمريكية اليوم وعلى استجابتهم السريعة للتحقيق في الوضع. نشعر بالغضب من هذا الهجوم، وتلَقّيْنا ببالغ الأسى نَبَأ وفاة المُلازِم أوّل توفيق الميساوي ونقدّم خالص التعازي لعائلته وزملائه. كما نرجو الشفاء العاجل لأعوان الأمن التونسيّين الشُجْعان الذين أصيبوا. تمّ التحقّق من سلامة جميع موظّفي السفارة. لقد بَرْهَنَت قوّات الأمن التونسية عن حِرَفِيّة عالية وشُمُولٍ في التدخّل. نؤكّد مجدّدا على التزامنا بصداقتنا طويلة الأمد مع تونس وتحالفنا معهم ضد آفة الإرهاب.”
– السفير دونالد بلوم

“I would like to thank the Tunisian authorities for their immediate protection of the U.S. Embassy today, as well as their rapid response in investigating the situation. We are outraged by the attack and saddened to learn of the loss of Lieutenant Taoufik Missaoui, and offer sincere condolences to his family and colleagues. We also wish for a speedy recovery to the brave Tunisian officers who were injured. All personnel at the U.S. Embassy are safe and accounted for. The Tunisian security forces were professional and thorough. We reaffirm our commitment to our longstanding friendship with Tunisia and our alliance with them against the scourge of terrorism.”
-Ambassador Donald Blome

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*