أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | حالات الإصابة بـ”كورونا” تتجاوز 100 ألف !

حالات الإصابة بـ”كورونا” تتجاوز 100 ألف !

أظهر إحصاء لوكالة رويترز للأنباء استند إلى بيانات من وزارات الصحة ومسؤولين حكوميين أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» على مستوى العالم تجاوز 100 ألف حالة، اليوم الجمعة. وبدأ وزراء الصحة الأوروبيون مباحثات طارئة، الجمعة، حول كيفية إبطاء تفشي فيروس «كورونا» في وقت يسعى الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على مستلزمات طبية وقائية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلن الوزير الألماني، ينس سباهن، أثناء وصول زملائه من الدول الـ27 الأعضاء إلى الاجتماع: «الفيروس في أوروبا والتحدي يكمن في إبطاء تفشيه واحتوائه»، مشددا على أن المهمة الآن إبطاء التفشي حتى إيجاد علاج، وأضاف أن بلاده لم تجد بعد ضرورة للحد من حرية التنقل عبر الحدود ضمن دول الاتحاد. وأعلن وزير الصحة التشيكي، آدم فويتيك، أن هناك نقصا في الملابس الواقية والأقنعة ويجب تأمينها أولا للطواقم الطبية الأوروبية، وقال: «نحاول التفاوض مع المصانع لمد الأسواق بالملابس الواقية والأقنعة لكن الإنتاج بطيء، الطلب العالمي أكبر من العرض، الأمر ليس سهلا».
وكان الفيروس تفشى في الصين، العام الماضي، ولكنه لم يتفش في أوروبا كما في الصين لكنه يظهر في أنحاء القارة وإيطاليا الأكثر تأثرا مع 148 وفاة خلال أسبوعين. وشدد المسؤولون الأوروبيون على أهمية الرد المنسق لكن الدول الأعضاء الكبرى في الاتحاد كألمانيا وفرنسا منعت تصدير معدات الحماية الطبية كالأقنعة والقفازات. وأعلن الوزير النمساوي، رودولف أنسهوبر، أنه لا يريد التطرق إلى هذا الملف «أمام عدسات الكاميرا». وقالت ستيلا كيرياكيديس، المفوضة الأوروبية لشؤون الصحة: «سندرس جهوزية الدول الأعضاء وحاجاتها، وسنحاول التوصل إلى تضامن».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*