أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | ايران .. إصابة 4 من أعضاء مجلس الشورى بكورونا

ايران .. إصابة 4 من أعضاء مجلس الشورى بكورونا

أكد عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الايراني محمد علي وكيلي اصابة اربعة من اعضاء مجلس الشورى بفيروس “كورونا” المستجد. واكد وكيلي خلال تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اصابة اربعة اعضاء من نواب المجلس الشورى. وجاء في متن التغريدة “وفقا لاجراءات اختبار وفحص كورونا الذي اجري على ثلاثين عضوا من اعضاء مجلس الشورى الاسلامي فقد تأكد اصابة اربعة من اعضاء المجلس بالمرض”.

ويضم مجلس الشورى الاسلامي 290 نائبا، وكان كل من النائب عن مدينة قم مجتبى ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان، والنائب عن مدينة طهران محمود صادقي قد أكدا إصابتهما بالفيروس. كما أعلن في وقت سابق عن إصابة كل من معصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، اضافة الى إيرج حريرجي نائب وزير الصحة، بفيروس كورونا الجديد، ونقلت وكالة انباء الطلبة الإيرانية عن عضو الهيئة النائب علي وكيلي القول ان “نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت لـ30 نائبا في البرلمان الايراني أظهرت إصابة اربعة منهم حتى الآن بالفيروس”.

وكانت إيران اعلنت أمس الخميس ارتفاع عدد ضحايا الفيروس الى 26 حالة وفاة بالإضافة إلى 245 مصابين بينهم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان مجتبى ذوالنور والنائب محمود صادقي.
كما أصيب مساعد وزير الصحة الايراني إيرج حريرجي ورئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة قم محمد رضا قدير ومستشارة الرئيس الايراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار في حين توفي سفير ايران السابق لدى الفاتيكان خسروشاهي جراء الفيروس.

ويعتقد أن كورونا ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني قبل ان يتسع نطاق تفشي الفيروس وينتشر في أكثر من 40 دولة حتى الآن.