أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | اللجنة الاولمبية التونسية: للرياضيين الحق في الدفاع عن الراية الوطنية في كل المنافسات دون استثناء !

اللجنة الاولمبية التونسية: للرياضيين الحق في الدفاع عن الراية الوطنية في كل المنافسات دون استثناء !

عبرت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية في بلاغ اليوم الاثنين عن ارتياحها لجملة القرارات التي تم اتخاذها بهدف دعم تحضيرات الرياضيين الفنية واللوجستية ورصد ميزانية اضافية للغرض علاوة على وضع برنامج خاص للترويج لصورة تونس في “اولمبياد طوكيو 2020” من خلال تنظيم “اسبوع تونس في اليابان” . وكان المجلس الوزاري الذي انعقد صباح اليوم باشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد خصص لملف الاعداد الاولمبي والبارالمبي للرياضيين التونسيين استعدادا لخوض منافسات دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو خلال الصيف المقبل .

وفي سياق متصل اوضحت اللجنة الاولمبية التونسية انه يهمها ايضا التذكير بمبدا استقلالية الرياضة وفق لوائح الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية والمقررات المشتركة لمنظمة الامم المتحدة واللجنة الدولية الاولمبية المتعلقة بالهدنة الاولمبية .. وهي مبادئ ومقتضيات ترفض كل تدخل للسياسة في الرياضة وكل توظيف للرياضة لغايات سياسية وذلك تكريسا لخصوصيات المنافسات الرياضية وحرمتها تماشيا مع الرسالة النبيلة للرياضة باعتبارها رافدا اساسيا لتحقيق التنمية والسلم في العالم. وتؤكد على هذا الاساس على حق الرياضيين في الدفاع عن الراية الوطنية في كل المنافسات دون استثناء او تمييز” حسب ما جاء في نص البلاغ .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*