أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الولايات المتحدة .. “ساندرز” و”ترامب” يفوزان بالانتخابات التمهيدية لولاية “نيوهامشبر”

الولايات المتحدة .. “ساندرز” و”ترامب” يفوزان بالانتخابات التمهيدية لولاية “نيوهامشبر”

فاز السيناتور الامريكي بيرني ساندرز اليوم الاربعاء على منافسيه من الحزب الديمقراطي بحصوله على نسبة 26 في المئة من الاصوات في انتخابات ولاية نيوهامشبر التمهيدية فيما فاز الرئيس الامريكي دونالد ترامب على منافسيه بالحزب الجمهوري بحصوله على نسبة 80 في المئة من الاصوات. وبالنسبة لنتائج الحزب الديمقراطي سجل نائب الرئيس السابق جو بايدن ثاني خسارة على التوالي بعد ان حل في المركز الخامس بنسبة 4ر8 في المئة.
وحل العمدة السابق لمدينة ساوث بند بولاية إنديانا الامريكية المرشح بيتي بوتيجاج في المركز الثاني بعد ان حصل على نسبة 4ر24 في المئة من الاصوات في حين حصلت السيناتورة أيمي كلوبتشار على نسبة 8ر19 في المئة من الاصوات وحلت السيناتورة إليزابيت وارن في المركز الرابع بحصولها على نسبة 3ر9 في المئة من الاصوات.

وبالتزامن مع ذلك اعلن كل من المرشح أندرو يانغ والمرشح مايكل بينيت انسحابهما من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي وذلك بعد النتائج الضعيفة التي حصلا عليها حتى الآن. وسبق ان اعلن مرشحون آخرون مثل السيناتورة كمالا هاريس انسحابهم من الانتخابات لأسباب بعضها يتعلق بالمصاعب المالية لتمويل حملاتهم الانتخابية أو النتائج المتدينة جدا في استطلاعات الرأي.

اما بالنسبة لاداء الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية لولاية نيوهامبشر حقق الرئيس دونالد ترامب فوزا كبيرا بحصوله على اكثر من نسبة 80 في المئة من الاصوات بينما حصد منافسوه الثلاثة نتائج متدنية للغاية. واكد فرع الحزب الجمهوري في نيوهامبشر في تغريدة على موقع تويتر ان ترامب هو “الفائز” بالانتخابات.

وتعتبر نيوهامبشر ثاني ولاية تجرى فيها انتخابات تمهيدية بعد الانتخابات التي جرت مطلع الاسبوع الماضي في ولاية أيوا وتصدرها المرشح بيتي بوتيجاج بينما حل نائب الرئيس السابق جو بادين في المركز الرابع. وتمثل نسبة الديمقراطيين من الناخبين المسجلين في نيوهامشبر 28.2 في المئة بينما يعتبر نسبة 42.4 في المئة من الناخبين غير منتمين لأي من الحزبين.

وستجرى الانتخابات المقبلة في ولاية نيفادا في 22 من الشهر الجاري ثم ستجرى انتخابات اخرى في ولاية ساوث كارولينا في نهاية الشهر الجاري قبل ان تصوت اكثر من 10 ولايات في ما يعرف بيوم “الثلاثاء الكبير” الذي يوافق الثالث من مارس المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*