أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | فيديو: أمين عام رابطة العالم الاسلامي يصلي بمعسكر “أوشفيتز” .. والمتحدث باسم جيش الاخلال يشيد به !

فيديو: أمين عام رابطة العالم الاسلامي يصلي بمعسكر “أوشفيتز” .. والمتحدث باسم جيش الاخلال يشيد به !

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى إنّ الزيارة التي شارك فيها قرابة 60 مسؤولا دينيا من جميع أنحاء العالم هي “واجب مقدّس وشرف عظيم”. وأضاف في ختام الزيارة أنه كان يتعين على العالم التأكد من أن” هذا الأنواع من الجرائم الفظيعة” لن “يحدث مرة أخرى”.

وقال منظمون إن الوفد الذي ترأسه العيسى يتكون من 62 مسلما من بينهم 25 قادة دينيون بارزون من حوالي 28 دولة، واصفين الزيارة بأنها “الأرفع لقيادات إسلامية” في المعسكر  النازي الأكثر شهرة. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي “هذا هو الإسلام الحقيقي”.

من جهته قال ديفيد هاريس، المسؤول في “اللجنة اليهودية الأميركية” (إيه جي سي)، التي نظمت الزيارة ومقرها نيويورك إن هذا أول وفد إسلامي “يضم هذا القدر من المسؤولين الرفيعي المستوى يزور أوشفيتز أو أي معسكر موت نازي آخر” على الإطلاق. وقتلت ألمانيا النازية في معسكر أوشفير مليون يهودي، غالبيتهم بغرف الغاز، من أصل ستة ملايين يهودي أبادتهم خلال الحرب العالمية الثانية. وشارك عدد من زعماء العالم في إحياء ذكرى الهولوكوست في القدس الخميس من بينهم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.