أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | ألمانيا تجدد التزام “حفتر” بوقف إطلاق النار في ليبيا

ألمانيا تجدد التزام “حفتر” بوقف إطلاق النار في ليبيا

جددت ألمانيا اليوم الجمعة التزام قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر بوقف اطلاق النار في شرق ليبيا وذلك قبل يومين من عقد مؤتمر برلين الاحد المقبل. ونقلت وزارة الخارجية الألمانية في بيان عن وزير الخارجية الاتحادي هايكو ماس تأكيده على النتائج الايجابية التي تمخضت عنها زيارته لمدينة (بنغازي) الليبية أمس الخميس حيث التقى حفتر واتفق معه على الالتزام بوقف اطلاق النار وحضوره المؤتمر برلين. وأضاف البيان ان ماس حذر من استمرار حالة الفوضى في ليبيا وتأثير ذلك على موضوع اللجوء الذي يقلق الاتحاد الاوروبي الامر الذي قد يعزز انشطة عصابات الاتجار بالبشر الرامية الى نقل اللاجئين من السواحل الليبية الى اليابسة الاوروبية.

واكد ماس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو سيكونون من ابرز الحاضرين في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في برلين بعد غد الاحد بالتعاون بين مكتب المستشارية الالمانية ووزارة الخارجية الاتحادية تحت اشراف الامم المتحدة.

من جهتها رحبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في تصريح صحفي باستعداد حفتر للالتزام بوقف اطلاق النار وحضور (مؤتمر برلين) قائلة ان “المؤتمر يرمي الى اعادة فرض حظر نقل الاسلحة الى ليبيا كمرحلة اولى على طريق عملية سياسية طويلة الأمد”. وتشارك في المؤتمر الولايات المتحدة وروسيا والصين وتركيا وفرنسا وايطاليا وبريطانيا والجزائر ومصر والامارات وجمهورية الكونغو والاتحادان الافريقي والاوروبي والجامعة العربية وجهات دولية اخرى.

(كونا)