أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الاتحاد الاوروبي: دعوتنا الى ايران لبحث الملف النووي لا تزال قائمة

الاتحاد الاوروبي: دعوتنا الى ايران لبحث الملف النووي لا تزال قائمة

قال الاتحاد الأوروبي ان دعوة الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل وزارة الخارجية الايرانية الى زيارة العاصمة بروكسل من اجل مناقشة الملف النووي مازالت قائمة. وذكر بيتر ستانو المتحدث باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والامنية بوريل في مؤتمر صحفي ان “الدعوة لا تزال قائمة حتى بعد اللقاء الذي نتج عنه الاتفاق على الاستمرار لتعاونهم خلال المستقبل القريب”.

واضاف ان بوريل للمرة الاولى منذ شغله منصبه كالممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد قد التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش المؤتمر الدولي في العاصمة الهندية نيودلهي في وقت سابق اليوم. واوضح ستانو ان مباحثات بوريل وظريف تركزت على اخر تطورات خطة العمل الشاملة واخر اوضاع المنطقة هناك.

وبين ان المسؤول الاوروبي سلط الضوء على اهتمام الاتحاد الاوروبي بحفظ الاتفاق باعتباره مهما حاليا اكثر من اي وقت مضى وذلك في ضوء تصاعد التوترات في الشرق الاوسط ومنطقة الخليج. وحول انتقادات طهران بعدم وفاء الاتحاد بالتزاماته تجاه الاتفاق النووي مع ايران قال المتحدث ستانو ان “الاتحاد هو المنسق وليس لديه الامكانية او القوة او الحق لاتخاذ قرارات صريحة وتطبيقها.. اننا ببساطة نراقب ونحاول التوسط بين الاطراف”.