أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | رئيس جامعة الكرة الطائرة: المنتخب الوطني حقق وعوده بالتاهل إلى أولمبياد اليابان

رئيس جامعة الكرة الطائرة: المنتخب الوطني حقق وعوده بالتاهل إلى أولمبياد اليابان

عاد ظهر اليوم المنتخب التونسي للكرة الطائرة الى تونس قادما من القاهرة بعد ان كسب ترشحه لدورة الالعاب الالمبية صيف 2020 بفضل فوزه بالدورة الترشيحية التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة. وكان في استقبال وفد المنتخب بمطار تونس قرطاج وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ ورئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية محرز بوصيان والمدير العام للرياضة المنصف شلغاف .

واكد فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة في تصريح صحفي ” لقد حققنا وعود المكتب الجامعي بضمان التاهل الى الدورة الاولمبية 2020 . اهدي التاهل الى كافة الرياضيين التونسيين وخاصة اسرة الكرة الطائرة التونسية . لقد جاء التاهل مع مفتتح السنة الجديدة وبلادنا في حاجة لكل الانجازات التي تبعث الفرحة في نفوس التونسيين”.

وصرح حسني قرامصلي بانه سعيد بتحقيق التاهل الى دورة الالعاب الاولمبية 2020 مشيرا الى” ان المباراة مع المنتخب الجزائري لم تكن سهلة . وقد كان منتخب الجزائر الفريق الوحيد في الدورة الترشيحية الذي كسب شوطا في مباراته مع المنتخب التونسي 1-3 مضيفا لقد توفق اللاعبون في اللعب بتركيز حتى الشوط الرابع الاخير بما جعلنا نفوز بكل مقابلاتنا في الدورة رغم ان تحقيق شوط وحيد امام الجزائر كان يكفي للتاهل” . وقال” سنواصل العمل بكل جدية ضمن الاندية في سباقي الكاس والبطولة على ان نخوض تحضيرات خاصىة للمشاركة في الاولمبياد الصيف المقبل حتى نكون جاهزين على الوجه الافضل”

وافاد اللاعب وسيم بن طارة في تصريح صحفي “ان كل لاعب يحلم بالمشاركة في الدورة الاولمبية مضيفا ان المنتخب التونسي للكرة الطائرة حقق هدفه بالفوز بورقة الترشح” . واعرب بسام الفوراتي المدير الفني للجامعة التونسية للكرة الطائرة عن فرحته بتحقيق الترشح مبينا ان تاهل المنتخب بعد ثماني سنوات يعتبر كسبا هاما للمنتخب الوطني ويذكر ان المنتخب التونسي فاز في كل مقابلاته في الدورة الترشيحية التي تختتم اليوم بالقاهرة بعد فوزه بالغياب على غانا ثم على الكامرون 3-صفر ومصر 3-0 والجزائر 3-1

(وات)