أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | ايران .. وفاة 35 شخصا وإصابة العشرات في تدافع خلال تشييع “سليماني” !

ايران .. وفاة 35 شخصا وإصابة العشرات في تدافع خلال تشييع “سليماني” !

قتل 35 شخصاً وجرح 48 آخرين في حادث تدافع وقع خلال مراسم تشييع قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مدينة كرمان، مسقط رأسه، جنوب شرقي إيران اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة أسوشييتد برس للأنباء عن التلفزيون الإيراني. وأظهرت مقاطع فيديو أولية تم نشرها على مواقع التواصل أشخاصاً على الأرض فارقوا الحياة في أحد الطرق فيما يصرخ آخرون ويحاولون مساعدتهم، وفق المصدر نفسه.  وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية إن دفن سليماني تأجل بسبب حادث التدافع، من دون أن تذكر مدة التأجيل. وتوافد عشرات الآلاف على شوارع المدينة للمشاركة في تشييع سليماني الذي قتل في ضربة جوية بطائرة مسيرة أميركية في العراق الجمعة الماضي. ومرّ جثمانه بمدن عراقية وإيرانية قبل وصوله إلى كرمان حيث يوارى الثرى.
وأعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للحشد في كرمان أن “طرد الولايات المتحدة من المنطقة بدأ”. وأضاف “إرادتنا حازمة. نقول أيضاً لأعدائنا إننا سننتقم، وإذا ضربوا مجدداً سوف ندمر مكاناً محبباً لقلوبهم”.
وأكد قائد الحرس الثوري وأمامه نعشا سليماني وذراعه اليمنى العميد حسين بورجعفري من ساحة أزادي في كرمان أن سليماني  “أقوى وأكثر حياة بمماته. هو أخطر الآن بالنسبة للعدو”، على حد قوله.