أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | رئيس الجمهورية يسلم الحبيب الجملي المرشّح لمنصب رئيس الحكومة رسالة تكليفه

رئيس الجمهورية يسلم الحبيب الجملي المرشّح لمنصب رئيس الحكومة رسالة تكليفه

سلّم وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية. وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت في وقت سابق بلاغا أعلنت فيه أن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بصفته رئيس الحزب المتحصل على أكثر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب، أطلع لدى لقائه رئيس الجمهورية، اليوم بقصر قرطاج، على إسم الشخصية المقترحة لمنصب رئيس الحكومة.

واختارت حركة النهضة الحبيب الجملي، وهو مهندس زراعي، مرشحا لرئاسة الوزراء. وقدم زعيم النهضة راشد الغنوشي مقترح النهضة إلى الرئيس قيس سعيد الذي يُنتظر أن يكلفه لاحقا بتشكيل حكومة ائتلافية.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 بقصر قرطاج رئيس حزب حركة النهضة، راشد الغنوشي بصفته رئيس الحزب المتحصل على أكثر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب.

وقال رئيس الحكومة المكلف إثر المقابلة بأن الحكومة القادمة سوف تكون في خدمة إرادة الشعب التي تم التعبير عنها في الانتخابات الأخيرة وأنه سوف يتم تشكيلها على أساس الكفاءة والنزاهة مهما كانت الانتماءات السياسية.

وأكد رئيس الحكومة المكلف على أنه سوف يسعى إلى العمل على إيجاد برنامج عمل مشترك دون التحفظ على أي حزب، كما أنه يعول في هذا الصدد على مساهمات المنظمات الوطنية وهيئات المجتمع المدني ومقترحات بقية الأحزاب الأخرى.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*