أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | “الطبوبي”: ما يهم اتحاد الشغل هو تسريع تشكيل حكومة قادرة على معالجة المشاكل الحالية

“الطبوبي”: ما يهم اتحاد الشغل هو تسريع تشكيل حكومة قادرة على معالجة المشاكل الحالية

أكد نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أن ما يعني الاتحاد اليوم هو التعجيل بتشكيل حكومة قادرة على إنقاذ البلاد ومعالجة المشاكل المتراكمة. وبين الطبوبي في تصريح اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في ندوة نظمتها وزارة الفلاحة حول قطاع الحبوب، أن “الوقت ينفد” و الإدارات التونسية في حالة ترقب وهو ما ينعكس سلبا على الاقتصاد وله تأثير كبير على المشاكل الاجتماعية.

واضاف إن الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية لها الكلمة الفصل في تحديد ملامح التشكيلة الحكومية والبرامج التي ستنفذها، و”لابد من التعجيل بتشكيل حكومة تكون قادرة على إنقاذ البلاد وتطوير المؤشرات الاقتصادية ومعالجة المشاكل”.

واعتبر أمين عام إتحاد الشغل نورالدين الطبوبي في تصريح إعلامي الجمعة غرة نوفمبر 2019 أن قطاع   الفلاحة ملف جوهري لكن للأسف بقي الاهتمام به  منذ الاستقلال يعتمد حلولا ترقيعية وشعارات في حين أن الفلاحة تعتبر شرايين الاقتصاد في كل الدول .

وأشار الطبوبي إلى الضرر الذي لحق  الفلاحين  من قبل من وصفهم بسماسرة قائلا “سمسارة رأس مالهم بورتابل وشيشة هلكوا قطاع الفلاحة” مشيرا إلى  محاولات البعض ضرب  التعاضديات الفلاحية  وهرسلتها لفائدة القطاع الخاص ملمحا لمن تم تكليفهم بتجميع صابة الحبوب مؤخرا. وأضاف  أن من يحملون شعار محاربة الفساد في الدولة عليهم الالتفات  إلى الفساد الذي يستهدف مجال الفلاحة مشيرا إلى وجود لوبيات في هذا القطاع  تدعم الأحزاب لضرب  القطاع العام .

وشدد نور الدين الطبوبي على أهمية تطوير التشريعات الخاصة بتعاونيات القمح والبذور والمشاتل الممتازة والزراعات الكبرى التي لعبت دورا كبيرا في الإقتصاد الوطني وفي قطاع الفلاحة بالخصوص. وإنتقد التوجه إلى القطاع الخاص في مجال الفلاحة الذي لم تكن نتائجه إيجابية بالنظر للأسعار المرتفعة في وسائل النقل أو في الأسمدة وغيرها معتبرا إستهداف التعاضديات إستهدافا للإقتصاد الوطني ولفلاحتنا  وذلك على هامش ندوة حول إفراد الشركات التعاونية المركزية الناشطة في قطاعي الحبوب والبذور بنظام أساسي خاص بها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*