أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | حزب قلب تونس يطلق احتجاجات للمطالبة بالإفراج عن مرشحه الرئاسي

حزب قلب تونس يطلق احتجاجات للمطالبة بالإفراج عن مرشحه الرئاسي

أعلنت حملة مرشح حزب قلب تونس للانتخابات الرئاسیة نبیل القروي الیوم الأربعاء إطلاق مسیرات احتجاجیة للمطالبة بالإفراج عن القروي قبیل الدور الثاني من الرئاسیات المقرر یوم الأحد المقبل. وقال القیادي في حزب  عیاض اللومي ان مسیرة بقابس للاحتجاج على استمرار إیقافه ومنعه من القیام بحملته الانتخابیة. وأكد أن “حملة نبیل القروي للانتخابات الرئاسیة ستكون على شكل مسیرة ضد الظلم تجوب كل شوارع تونس بھدوء وصمت” معتبرا أن ھذه المسیرة تأتي ضد الفساد السیاسي الذي یستعمل القضاء ویستبیح الحریات.

من جھتھا أعلنت ھیئة الدفاع عن المترشح القروي في بیان رفع قضیة لدى المحكمة الإداریة من أجل إیقاف تنفیذ قرار الھیئة العلیا المستقلة للانتخابات والقاضي بتحدید الأحد المقبل موعدا للدور الثاني من الانتخابات الرئاسیة. وطالب البیان بتأجیل الدور الثاني من الانتخابات الرئاسیة وتمكین القروي من إجراء حملتھ الانتخابیة وضمان احترام مبدأ تكافؤ الفرص. وكانت ھیئة الانتخابات التونسیة أعلنت في 17 من سبتمبر الماضي تأھل المترشح المستقل قیس سعید وھو أستاذ قانون دستوري إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسیة وكذلك القروي.

وحددت الھیئة رسمیا الاحد المقبل المقبل موعدا لإجراء الجولة الثانیة من الانتخابات. واعتقل القروي في اغسطس الماضي على خلفیة تھم بالفساد والتھرب الضریبي ورفض القضاء الإفراج عنه في ثلاث مناسبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*