أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | “الغنوشي”: حركة النهضة حققت فوزا لا غبار عليه في الانتخابات التشريعية !

“الغنوشي”: حركة النهضة حققت فوزا لا غبار عليه في الانتخابات التشريعية !

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الأحد في مقر الحزب العاصمة، أن حزبه “حقق فوزا لا غبار عليه في الانتخابات التشريعية، وأنه من المكابرة إنكار ذلك الأمر”، مشددا على أن حركته “ستستمر في سياسة الشراكة (مع أحزاب أخرى) على أسس مقاومة الفقر ومكافحة الفساد وتطوير الخدمات الاجتماعية للتونسيين.

وأفاد الغنوشي، الذي ترشح على رأس قائمة حزبه في الدائرة الانتخابية تونس 1، بأن حركة النهضة تأكدت من الفوز من خلال المعطيات التي جمعها مراقبو قائماتها في مختلف المراكز والدوائر الانتخابية، وعبر ما نشرته مساء اليوم الأحد مؤسسات سبر الآراء بعد إغلاق مراكز التصويت، مضيفا أن حزبه فاز بحوالي 20 في المائة من أصوات الناخبين، وفق تقديره.

وتقدم بالتهنئة إلى منافسي حزبه الذي قال إنهم كانوا أقوياء ، وأن انتصار حركة النهضة لم يكن بالأمر السهل، مؤكدا في هذا الصدد، ان حزبه “سيوظف كل الطاقات من أجل تحقيق أهداف الثورة، وسيبدأ التشاور مع الشركاء الذين يشاطرونه الأهداف ذاتها”.

من جهة أخرى، قال الغنوشي، إن حركة النهضة فهمت رسالة التونسيين التي مفادها عدم الرضا على الحكومة وآدائها، مضيفا قوله “نحن مدركون لذلك والتحدي المقبل يتمثل في النهوض بمؤسسات الدولة وتحقيق التطور الاقتصادي والإجتماعي” .

من ناحيته، صرح القيادي بحركة النهضة محسن النويشي، بأن الحركة فازت بحوالي 49 مقعدا، على حد تعبيره. وقد تجمع المئات من أنصار الحزب أمام مقره الرئيسي بالعاصمة للاحتفال بالنتائج التي أحرزها في الانتخابات التشريعية.

وبلغت نسبة المشاركة في التصويت للانتخابات التشريعية 41,3 بالمائة داخل تونس و16,4 بالمائة بالخارج، وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون، الذي قال أيضا أنّ عمليات فرز أصوات الناخبين مازالت مستمرة، وأنّ القانون الإنتخابي يمنح للهيئة 3 أيّام للإعلان عن النتائج الأوّلية، حيث سيكون يوم 9 أكتوبر الجاري أقصى أجل للإعلان عن النتائج.

(وات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*