أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | الجبير: ادعاء طهران ان المملكة ارسلت لها رسائل “امر غير دقيق” !

الجبير: ادعاء طهران ان المملكة ارسلت لها رسائل “امر غير دقيق” !

أكد وزیر الدولة للشؤون الخارجیة السعودي عادل الجبیر ان “ما ذكره متحدث النظام الإیراني من ان المملكة ارسلت رسائل للنظام الایراني ھو امر غیر دقیق”.  واضاف الجبیر في تغریدات نشرھا الیوم الاربعاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تویتر “ان ما حدث ھو ان دولا شقیقة سعت للتھدئة وأبلغناھم أن موقف المملكة یسعى دائما للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتابع “اننا ابلغناھم أن التھدئة یجب ان تأتي من الطرف الذي یقوم بالتصعید ونشر الفوضى عبر اعمالھ العدائیة في المنطقة ونقلنا لھم موقفنا تجاه النظام الإیراني الذي نعلنھ دائما وبشكل واضح في كل المحافل واخرھا خلال الجمعیة العامة للأمم المتحدة”.

واستطرد “اعید موقف المملكة ھنا لعلھم یسمعون.. أوقفوا دعمكم للارھاب وسیاسات الفوضى والتدمیر والتدخل في شؤون الدول العربیة الداخلیة وتطویر أسلحة الدمار الشامل وبرنامج الصواریخ البالیستیة.. تصرفوا كدولة طبیعیة ولیس كدولة مارقة راعیة للارھاب “.

وأوضح الجبیر انھ بشأن ما اشار الیھ متحدث النظام الإیراني عن التھدئة في الیمن فإن المملكة “لم ولن تتحدث عن الیمن مع النظام الإیراني فالیمن شأن الیمنیین بكل مكوناتھم” مشیرا الى ان سبب ازمة الیمن ھو الدور الإیراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجھود السیاسیة فیه.

وقال “اخر ما یریده النظام المارق في إیران ھو التھدئة والسلام في الیمن فھو الذي یزود أتباعھ بالأسلحة والصواریخ التي تستھدف ابناء الیمن وأمن المملكة ودول المنطقة كجزء من نھج ھذا النظام التوسعي الساعي لفرض سیطرته على الدول العربیة عبر المیلیشیات التابعة له “.

وابدى الجبیر تساؤله ان “كان النظام الإیراني یرید السلام والتھدئة في الیمن فلماذا لم یقدم عبر تاریخھ أي مساعدات تنمویة أو إنسانیة للشعب الیمني الشقیق بدلا من الدمار الذي تجلبه الأسلحة والصواریخ البالیستیة؟”.

(كونا)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*