أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | رئيس بعثة مركز كارتر: مسار الاقتراع بالانتخابات الرئاسية في تونس كان على نحو جيد

رئيس بعثة مركز كارتر: مسار الاقتراع بالانتخابات الرئاسية في تونس كان على نحو جيد

أفاد سلام فياض أحد قياديي بعثة مركز كارتر لملاحظة ومراقبة الانتخابات في تونس ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق، أن للمركز 90 مراقبا موزعين في مختلف أنحاء البلاد وأنه وردت منهم بعض التقارير الأولية عن كيفية سير العملية الانتخابية في مختلف المراكز التي زاروها.

وأعلن في ندوة صحفية عقدت بالمدرسة الابتدائية الطيب المهيري بالعوينة، أن قياديي المركز سيعقدون يوم الثلاثاء القادم مؤتمرا صحفيا لعرض ما تضمنته هذه التقارير، قائلا إن قراءة أولية لهذه التقارير كشفت أن الانتخابات تسير على نحو جيد إلى حد الآن و لم ترد تجاوزات. وذكر أن مركز كارتر كان شارك في ملاحظة الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت بتونس سنتي 2011 و2014، مضيفا أن هذه المؤسسة تولت مراقبة 108 انتخابات في 39 بلدا.

من جهتها قالت القيادية الثانية بالبعثة تانا دي زوليتا صحفية إيطالية وعضو سابق في البرلمان الإيطالي “إن المناخ العام جيد إذ لاحظ المنتخبون حضورا كثيفا للمنظمين لتأمين سير جيد لعملية الاقتراع”. وأكدت أن مراقبي المركز منتشرون في 27 دائرة انتخابية وسيقومون بمراقبة عمليتي الاقتراع والفرز، وسيمكنون من الحصول على عينة إحصائية من شأنها تقديم “انعكاس مطابق للواقع” وفق تعبيرها.

(وات)

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*