أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | “رونالدو” و”ميسي” و”فان دايك” يتنافسون على لقب أفضل لاعب بالعالم

“رونالدو” و”ميسي” و”فان دايك” يتنافسون على لقب أفضل لاعب بالعالم

كشف اتحاد الكرة الدولي “فيفا” الاثنين عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، المزمع تسليمها الإثنين 23 سبتمبر الجاري. وكما كان متوقعا، بقي الغريمان كريستيانو رونالدو (البرتغال)، لاعب يوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي (الأرجنتين) نجم برشلونة الإسباني على رأس قائمة الترشيح، إلى جانب الهولندي فرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنكليزي. “فيفا” كشف عن أسماء الثلاثي المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم بضعة أيام فقط عن نيل فرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنكليزي لقب أفضل لاعب في أوروبا على هامش احتفال قرعة الدوري الأوروبي نهاية الأسبوع الفارط.

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في العالم فاو بها السنة الماضية نجم نادي ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش بعد أدائه المبهر خلال نهائيات كأس العالم بروسيا ضمن فريق بلاده كرواتيا.​ كما رشح فيفا كل من البرازيليان أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، وإيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لهذا العام

وفي كرة القدم النسوية، رشحت “فيفا” كلا من لاعبتي الفريق الأميركي أليكس مورجان، التي تلعب في صفوف أورلاندو برايد، وميغان رابينو من سياتل رين لنيل لقب أفضل لاعبة في العالم وهما بطلتا العالم لهذه السنة بعد تغلب فريقهن في نهائي كأس العالم بفرنسا على الفريق الهولندي. وإلى جانب الأميركيتين، تنافس الإنكليزية برونز على اللقب كذلك وهي التي تنشط في فريق ليون الفرنسي.

المرشحات للقب أفضل لاعبة في العالم

أما بالنسبة لأفضل حارسة مرمى لسنة 2019 فقد رشح “فيفا” كل من كريستيان إندلر حارسة باريس سان جيرمان وهيدفيغ ليندال حارسة فولفسبورغوساري فان فينيندال حارسة أتلتيكو مدريد. ويتنافس على لقب أفضل مدرب في العالم للموسم المنقضي كل من الإسباني بيب غوارديولا مدربت مانشتستر سيتي والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام الإنجليزي، وكذا مدرب نادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب الحاصل على كأس السوبر الأوروبي قبل أيام. يشار إلى أن الإعلان الرسمي عن الفائزين سيكون خلال حفل عام متلفز على المباشر بملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية في 23 من سبتمبر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*