أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | في ظل تصاعد التوتر على الحدود .. حزب الله يعلن تدمير آلية للاحتلال !

في ظل تصاعد التوتر على الحدود .. حزب الله يعلن تدمير آلية للاحتلال !

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إن صاروخا مضادا للدبابات أطلق من لبنان صوب قرية أفيفيم الحدودية ، كما أمر السكان قرب الحدود مع لبنان بالبقاء في أماكن مغلقة وبفتح المخابئ في المنطقة. وأعلن حزب الله أن مجموعة الشهيدين زبيب وظاهر دمرت آلية عسكرية للاحتلال عند طريق أففيم وقتلت وجرحت من فيها. أعقب ذلك قصف جيش الاحتلال لمواقع داخل لبنان ردا على استهداف الآلية العسكرية.

وفي وقت سابق قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان إن رشقات رشاشة ثقيلة عشوائية أطلقت داخل مزارع شبعا المحتلة ويتردد في قرى العرقوب دوي عدة انفجارات مصدرها الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة، في ظل تحليق للطيران الاستطلاعي والحربي في أجواء القطاع الشرقي.

وفي سياق متصل حظر الجيش اللبناني الأحد استخدام الطائرات المسيرة في بعض مناطق البلاد خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، وسط توتر مع إسرائيل المتهمة بمحاولة تنفيذ هجوم بطائرتين مسيرتين على أحد معاقل حزب الله في لبنان.
وحلقت فجر 25 أغسطس طائرتان مسيرتان محملتان بالمتفجرات فوق ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب حزب الله، إحداهما سقطت بسبب عطل فني والثانية انفجرت، من دون أن يحدد هدف الهجوم الذي حمل لبنان إسرائيل المسؤولية عنه.
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه في بيان الأحد “بمناسبة إحياء ذكرى مراسم عاشوراء، تحذّر قيادة الجيش جميع المواطنين من استخدام الطائرات المسيّرة طيلة فترة إحياء هذه المراسم في أجواء المناطق الاتية: الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، النبطية، صور، بعلبك والهرمل، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية بحق مشغّليها”. ويحيي الشيعة في لبنان ذكرى عاشوراء في 10 سبتمبر، وتشهد الأيام التي تسبق ذلك مراسم مسائية حاشدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*