أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تحت شعار “الامن المستدیم 9” .. الجيش الايراني يبدأ مناورات في بحر قزوين !

تحت شعار “الامن المستدیم 9” .. الجيش الايراني يبدأ مناورات في بحر قزوين !

بدأ الجیش الایراني الیوم الأحد مناورات بحریة على مساحة 25 ألف میل مربع بحري بالمیاه الاقلیمیة في بحر قزوین. وقالت العلاقات العامة للجیش في بیان نقلته وكالة الأنباء الایرانیة ان المناورات التي تحمل عنوان “الامن المستدیم 9” تھدف إلى تعزیز القدرة القتالیة والاستعداد في البحر بمشاركة مجموعة متنوعة من الوحدات البحریة والطیران التابعة للقوة البحریة للجیش منھا المدمرات والبارجات وقاذفات الصواریخ والطائرات والمروحیات ومشاة البحریة والقوات الخاصة.

وأضاف البیان ان المناورات ستشمل تنفیذ مختلف الخطط الدفاعیة والھجومیة لحراسة المیاه الاقلیمیة لإیران وحفظ خطوط النقل البحریة مشیرا إلى أن قوات الدفاع الجوي للجیش تقوم بتوفیر الدعم والتغطیة الجویة اللازمة لمنطقة المناورات. من جانب آخر أزاح قائد قوة الدفاع الجوي للجیش الایراني العمید علي فرد الیوم الستار عن الطائرة المسیرة القتالیة كیان خلال العرض الصباحي لقوة الدفاع الجوي.

ونقلت ارنا عن فرد القول إن الطائرة لھا “قدرة عالیة السرعة” لمھام الاعتراض والاستطلاع واستمراریة التحلیق المرتفع لمھام التصویب “بدقة عالیة جدا” واستھداف أھداف “بعیدة”. وأضاف ان تصمیم ھذه الطائرة “المتطورة” وتصنیعھا واختبارھا عملیا تم في غضون عام تقریبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*