أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تونس .. اتحاد الشغل يؤكد استقلاليته وحياده إزاء جميع المترشحين للرئاسة

تونس .. اتحاد الشغل يؤكد استقلاليته وحياده إزاء جميع المترشحين للرئاسة

في بيان توضيحي نشره اتحاد الشغل على صفحته بموقع فيسبوك أشار فيه إلى ان المكتب التنفيذي استقبل ممثلين عن الأحزاب والشخصيات المترشحة للرئاسة بطلب من المعنيين لتقديم لبرامجهم بفعل اهمية المنظمة النقابية. وأشار البيان إلى ان المكتب التنفيذي يؤكد على استقلاليته وحياده.  وكانت تقارير صحفية تحدثت عن دعم اتحاد الشغل للمترشح الرئاسي عبد الكريم الزبيدي، وهو ما لم يصدر بشأنه أي بيان رسمي أو تصريح صحفي لأحد مسؤولي الاتحاد. وفيما يلي البيان التوضيحي للاتحاد:

“قام المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بلقاءات مع عدد من الأحزاب والمترشّحين للانتخابات الرئاسية وتأتي هذه اللقاءات استجابة لطلب المعنيين، ويتم الإعلان عنها في إبّانها وتنشر في كل وسائل الإعلام، وسيعقد المكتب التنفيذي سلسلة من اللقاءات الأخرى بناء على طلب عدد من المترشّحين تأكيدا على مكانة الاتحاد الوطنية.
وهي لقاءات يقدّم فيها المترشّحون خطوطا عريضة لما ينوون الاشتغال عليه في المستقبل، ويؤكّد المكتب التنفيذي خلالها على استقلاليته ودعمه للمسار الديمقراطي دون انحياز لأي مترشح، يشدّد على وجوب الالتزام بالدستور والقوانين وعلى ضرورة احترام المتنافسين وملحّا على أنّ التنافس يجب أن يدور حول المضامين والبرامج من أجل ضمان احترام الناخبين وإنجاح العملية الانتخابية وترسيخ المسار الديمقراطي.”

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*