أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | السودان .. المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير يوقعان وثائق بدء المرحلة الانتقالية

السودان .. المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير يوقعان وثائق بدء المرحلة الانتقالية

وقع المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى الحریة والتغییر في السودان الیوم السبت وثائق المرحلة الانتقالیة بالدولة بحضور إقلیمي ودولي. ووقع الوثائق كل من نائب رئیس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو (حمیدتي) والقیادي في قوى الحریة والتغییر أحمد ربیع خلال مراسم جرى بثھا تلفزیونیا على الھواء مباشرة. كما شھد على التوقیع رئیس مفوضیة الاتحاد الإفریقي موسى فكي ورئیس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. وكان المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحریة والتغییر وقعا في الرابع من أغسطس الجاري بالأحرف الاولى وثیقة الاعلان الدستوري الذي یمھد الطریق لتشكیل حكومة انتقالیة في السودان.

وتتضمن وثائق الانتقال للسلطة المدنية كل من وثيقتي الإعلان السياسي الموقعة في 17 يوليو الماضي، ووثيقة الإعلان الدستوري الموقعة بالأحرف الأولى في 4 آب/أغسطس الجاري واللتين تمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية. ويعد التوقيع على الاتفاق الذي من شأنه أن يؤدي إلى حكم مدني في البلاد. وعرض في بداية مراسم الحدث المسمى “فرح السودان” فيلم تسجيلي عن الثورة السودانية.

وانطلقت احتفالات رسمية وشعبية في السودان، بمناسبة بدء مراسم التوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى المعارضة. وقد وصل إلى العاصمة الخرطوم رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، ورئيس جنوب السودان، سلفا كير، ورئيس رواندا، بول كاغامي ووزراء خارجية عدة دول عربية وعالمية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*