أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | قطاع غزة .. استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال

قطاع غزة .. استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال

استشهد أربعة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال، السبت، بالقرب من السياج الفاصل شرق دير البلح وسط قطاع غزة. وأعلنت قوات الاحتلال أنها قتلت أربعة فلسطينيين “مسلحين” بعدما عبر أحدهم إلى الحدود العازلة وألقى قنبلة يدوية على قوات الجيش، فيما لم تؤكد أي من الجهات الرسمية الفلسطينية هذه الأنباء بعد.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “رصدت استطلاعات الجيش في ساعات الصباح عددا من الفلسطينيين يقتربون من السياج الأمني جنوب قطاع غزة، حيث كانوا مسلحين ببنادق من نوع كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذيفة آر. بي. جي”. وأضاف “قوات الجيش كانت تتجهز لهذا الحادث منذ رصدتهم، وأطلقت النار عليهم بعد أن اجتاز أحدهم السياج الأمني وقتلتهم”.

في سياق متصل، قال شاهد عيان فلسطيني يقيم بالقرب من منطقة “بوابة النمر” التي تقع بين خان يونس ودير البلح جنوب القطاع، إن اشتباكا بدأ بين مقاومين فلسطنيين وقوات جيش الاحتلال الساعة 3 فجرا واستمر نحو ساعتين. موضحا أن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين موقع تابع للمقاومة الفلسطينية خاص بقوات حماة الثغور، كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق العشرات من قنابل الإنارة.

وكانت مواقع محلية فلسطينية أفادت عن وجود قصف إسرائيلي في أعقاب سماع دوي إطلاق نار متبادل من سلاح خفيف وثقيل وسط إطلاق عدد كبير من قنابل الإنارة قرب بوابة “النمر” ومكب النفايات شرق دير البلح. وأضافت بأن “حركة نشطة لآليات الاحتلال لوحظت داخل السياج الأمني، فيما يدور الحديث عن محاولة تسلل داخل السياج استنادا لحوادث مماثلة سابقا”.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن جرافة تابعة للاحتلال قامت بسحب جثامين أربعة شهداء بعد إطلاق النار عليهم شرق دير البلح وسط قطاع غزة. التطورات في المنطقة، بدأت بعيد الساعة الثالثة فجر اليوم، بسماع إطلاق نار في منطقة السياج الأمني شرق دير البلح، أعقبه تحليق لطائرات الصهيونية وقصف نقطتين للرصد الميداني، وإطلاق عشرات قنابل الإنارة في المنطقة دون توفر تفاصيل كاملة عما يجرى. وتحدثت مواقع عبرية، عن إطلاق مقاومين فلسطينيين النار تجاه قوات الاحتلال، وأن تلك القوات استهدفتهم، في حين تحدثت مصادر محلية عن احتمال وقوع عملية تسلل في المنطقة جابهتها قوات الاحتلال بالقوة المفرطة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*