أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | ايطاليا .. “سلفيني” يدعو إلى انتخابات مبكرة

ايطاليا .. “سلفيني” يدعو إلى انتخابات مبكرة

يجري وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي تسبب بانهيار الائتلاف الشعبوي الحاكم الخميس، سلسلة طويلة من اللقاءات والاجتماعات في محاولة لفرض انتخابات مبكرة في أسرع وقت ممكن. ويقوم زعيم الرابطة ذات التوجه اليميني المتطرف بجولة بدأت على ساحل البحر الادرياتيكي الجمعة وتتواصل في منطقة بازيليكاتا السبت وفي صقلية الأحد، مكررا في كل محطة الرسالة نفسها.
وقال سالفيني الجمعة في تيرمولي بعد أن التقط صور سيلفي كثيرة مع مناصرين متحمسين، “يجب إعادة الكلمة إلى الإيطاليين.. إنه خيار شجاعة واتساق لكن أيضاً خيار كرامة”. وبُعيد إعلان إنهاء تحالفه مع حركة خمس نجوم الخميس، اغتنم سالفيني فرصة اجتماع في بيسكارا لدعوة البرلمانيين إلى التحرّك «والعودة إلى روما» لإسقاط الحكومة. وفي حين أن البرلمان في عطلة، تمّ استدعاء كل البرلمانيين المنتمين إلى الرابطة بعد ظهر الاثنين.
من جهته، يعتزم زعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو الذي فوجئ بانقلاب حليفه السابق، حشد قواه صباح الاثنين.
ويُفترض أن يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية في مجلس الشيوخ عند الساعة السادسة من مساء الاثنين، لتحديد الجدول الزمني لهذه الأزمة غير المسبوقة. إذا كانت إيطاليا اعتادت إسقاط الحكومات، فإنها المرة الأولى التي قد تصوّت فيها في الخريف في وقت يجب مناقشة الموازنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*