أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | “كاف” يتوج “الترجي” بطلا أفريقيا .. و”الوداد” يستأنف !

“كاف” يتوج “الترجي” بطلا أفريقيا .. و”الوداد” يستأنف !

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، تتويج الترجي الرياضي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.ووفقا لبيان الاتحاد الإفريقى على موقعه الرسمى، فإن الوداد تم اعتباره منسحبًا، مع فرض غرامة على النادى المغربى 20 ألف دولار بسبب الانسحاب، و15 ألفاً بسبب الشماريخ.

كما تم تغريم حمدي المدب، رئيس الترجي، 20 ألف دولار بسبب السلوك غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الإفريقي، أحمد أحمد. و تم تعليق عقوبة اللعب بدون جماهير لمدة 12 شهرا، بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف دولار للترجي بسبب سلوك المشجعين والشماريخ.

يأتي ذلك فيما قرر نادي الوداد البيضاوي اللجوء إلى لجنة الاستئناف، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للطعن في قرار لجنة التأديب الذي زكى تتويج الترجي التونسي بكأس أبطال إفريقيا. ملف الاستئناف ووفق مواقع رياضية مغربية، يتضمن مجموعة من النقاط، من بينها عدم اختصاص لجنة التأديب في إصدار حُكم تأكيد بأن الوداد انسحب من المباراة.

وأوضح مسؤولو الوداد في ملف الطعن أن لجنة التأديب لم تستند على قوانين الفيفا”، التي تتضمن بنداً يسمح بإعادة المباراة، وأنها استسلمت للفراغ القانوني الحاصل في النص الخاص بالمسابقة، الذي لا يلتجئ إلى إعادة المباريات في أي حالة من الحالات. وتوجد أمام الوداد البيضاوي 72 ساعة لاستئناف قرار لجنة التأديب، الذي قضى بتتويج الترجي التونسي، واعتبار الوداد البيضاوي منهزماً و”منسحباً” من المباراة، مع تغريمه 50 ألف دولار، وهي الغرامة نفسها التي فرضت على الترجي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*