أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | السودان .. توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بين الجيش والمعارضة

السودان .. توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بين الجيش والمعارضة

وقع المجلس العسكري الحاكم في السودان وقوى الحرية والتغيير بالأحرف الأولى على وثيقة الإعلان الدستوري الذي توصلا له بوساطة إفريقية. نقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر سودانية قريبة الصلة من المفاوضات أن التوقيع النهائي على الإعلان الستوري سيكون في السابع عشر من أغسطس فيما سيعلن عن تشكيل مجلس السيادة في الثامن عشر منه.

واضافت المصادر أن تعيين رئيس الوزراء سيكون في 20 أغسطس فيما سيعلن عن تشكيل الحكومة في الثامن والعشرين من الشهر ذاته على أن تجتمع الحكومة للمرة الأولى في 1 سبتمبر المقبل. ويُكمّل الاتفاق على الوثيقة الدستورية الاتفاق الذي تم إبرامه في 17 يوليو بين العسكر وقادة تحالف «قوى الحرية والتغيير» الذي يقود الاحتجاجات في شأن «الإعلان السياسي» والذي ينصّ على تشكيل مجلس عسكري مدني مشترك يؤسّس لإدارة انتقالية تقود البلاد لمرحلة تستمر 39 شهراً.

نقلت وكالة أنباء «رويترز» عن مصادر سودانية قريبة الصلة من المفاوضات أن التوقيع النهائي على الإعلان الستوري سيكون في السابع عشر من أغسطس فيما سيعلن عن تشكيل مجلس السيادة في الثامن عشر منه. واضافت المصادر أن تعيين رئيس الوزراء سيكون في 20 أغسطس فيما سيعلن عن تشكيل الحكومة في الثامن والعشرين من الشهر ذاته على أن تجتمع الحكومة للمرة الأولى في 1 سبتمبر المقبل.

ويُكمّل الاتفاق على الوثيقة الدستورية الاتفاق الذي تم إبرامه في 17 يوليو بين العسكر وقادة تحالف «قوى الحرية والتغيير» الذي يقود الاحتجاجات في شأن «الإعلان السياسي» والذي ينصّ على تشكيل مجلس عسكري مدني مشترك يؤسّس لإدارة انتقالية تقود البلاد لمرحلة تستمر 39 شهراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*