أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | المحكمة الرياضية الدولية تلغي قرار “كاف” بشأن مباراة الترجي والوداد

المحكمة الرياضية الدولية تلغي قرار “كاف” بشأن مباراة الترجي والوداد

اعتبرت المحكمة الرياضية الدولية ان المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم غير مؤهل باتخاذ قرار اعادة مباراة اياب الدور النهائي لكاس رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم الذي جمع الترجي الرياضي بالوداد البيضاوي المغربي يوم 31 ماي الماضي برادس وقررت الغاء هذا القرار الذي طعن فيه كل من الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي.

واضافت في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات انها قبلت استئناف الفريقين جزئيا لهذا السبب لكنها في المقابل رفضت الاستنتاجات الاخرى المقدمة من طرف الفريق المغربي مقابل قبول تلك المقدمة من قبل الترجي الرياضي في الحكم النهائي لهذه القضية.

واوضحت المحكمة الرياضية الدولية ان اللجان المختصة للاتحاد الافريقي لكرة القدم مطالبة الان بالنظر في الاحداث التي جدت بملعب رادس يوم 31 ماي 2019 واتخاذ القرارات التاديبية اللازمة وكذلك اقرار اعادة اللقاء من عدمه.

واشارت المحكمة الرياضية الى انها ستعد حكمها النهائي اخذة بعين الاعتبار قرارات الاتحاد الافريقي في المسالة.

واكد الاستاذ انيس بن ميم المختص في القانون الرياضي ان “قرار المحكمة الرياضية الدولية المتخذ اليوم الاربعاء في خصوص ملف اعادة مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي تضمن رفضا باتا ونهائيا للدفوعات التي قدمها الفريق المغربي وهذا معطى ايجابي للغاية رغم ان القرار التحكيمي لم يبت في اصل النزاع القائم”.

واشار بن ميم ان “المحكمة الرياضية الدولية لم تصدر قرارا نهائيا بل اتخذت اليوم قرارا بالنقض والاحالة في نفس الوقت حيث رفضت الدفوعات المقدمة من قبل الوداد البيضاوي المغربي المتعلق باعادة المباراة المذكورة ولكنها احالت الامر للجنة المسابقات صلب الاتحاد الافريقي لكرة القدم للبت في مسالة تحديد صاحب لقب كاس رابطة ابطال افريقيا لموسم 2018-2019”.

واضاف انيس بن ميم ان “المحكمة الرياضية الدولية لم تصرح في حكمها الصادر اليوم باسم الفريق المتوج بكاس رابطة ابطال افريقيا 2018-2019 معتبرة ذلك خارجا عن صلاحيتها ومن صميم صلاحيات اللجان المختصة صلب الاتحاد الافريقي لكرة القدم وبالتالي تركت ملف المباراة مفتوحا في ظل عدم اتخاذ اي قرار واضح وحاسم”.

وتابع خبير القانون الرياضي موضحا ان “التاس لم تبت في اصل النزاع القائم بين الفريقين ولم تبد رايها في تفاصيله حيث لم تتطرق الى اشكال تقنية الفيديو الفار او الى حقيقة المسالة الامنية التي تم طرحها من قبل الوداد المغربي بل تركت قرار اعادة المباراة من عدمه معلقا ومحيلة اياه مرة اخرى الى اللجان المختصة للاتحاد الافريقي للعبة”.

وكان فريق الترجي الرياضي التونسي قد اعلن في وقت سابق اليوم الاربعاء على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان المحكمة الرياضية الدولية التاس تنصف الترجي الرياضي التونسي وتلغي بذلك قرار الكاف القاضي باعادة مباراة اياب الدور النهائي لكاس رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم.

و كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر في بداية شهر جوان الماضي في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة .

وتوقفت المباراة، التي أقيمت في 31 ماي في تونس، لنحو ساعة بعد أن احتج الفريق المغربي على استحالة اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” بعد رفض هدف سجله في مرمى مضيفه.

ورفض الوداد البيضاوي استئناف اللعب قبل الاعلان عن الترجي فائزا. وطعن الترجي الرياضي في قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لدى المحكمة الرياضية الدولية مطالبا بحقه في الفوز بهذه المباراة والاحتفاظ بالميداليات الى جانب المنحة المالية المخصصة للبطل (2 فاصل 5 مليون دولار).

(وات)

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*