أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | تونس تودع رئيسها الراحل في موكب تشييع استثنائي

تونس تودع رئيسها الراحل في موكب تشييع استثنائي

وسط حضور أمني كثيف وإجراءات أمنية مشددة على طول الطريق المؤدية إلى مقبرة الجلاز بالعاصمة ، وصل في حدود الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم السبت، موكب جثمان الرئيس الراحل محمّد الباجي قايد السبسي إلى مثواه الأخير أين سيوارى الثرى بالمدفن الخاص “تربة قايد السبسي”.

وقد توافدت على الطرقات والمسالك التي عبرها الموكب جموع غفيرة من المواطنين الذين قدموا لإلقاء نظرة الوداع على جثمان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي الفقيد، الذي وافته المنية الخميس 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بالعاصمة وهو تاريخ يتزامن مع الذكرى 62 لعيد الجمهورية .

و أذاع التونسيون من محلاتهم التجارية ومنازلهم آيات بيّنات من القرآن الكريم لتخيّم على الموكب المار أجواء من الخشوع والهيبة انضافت إليه زغاريد النسوة وترديد الشباب والرجال للنشيد الوطني ولشعارات وطنية تنادي بحب الوطن والولاء له، مؤدين تارة التحية العسكرية ومصفقين تارة أخرى.

وتوقّف الموكب لبرهة من الزمن أمام الثكنة العسكرية بالعوينة أين أدّى عدد من ضباط الحرس الوطني التحية العسكرية لدى مرور موكب الرئيس الراحل.

وعند مروره بشارع محمّد الخامس بالعاصمة توقّف موكب الجنازة مجدّدا لبعض اللحظات ردّدت خلالها جموع غفيرة من المواطنين المرابطين على جانبي الشارع النشيد الوطني هاتفين بحياة تونس وناثرين الورود على الطريق الذي مرّ منه موكب جثمان الفقيد محمّد الباجي قايد السبسي.

وبشارع الزعيم الحبيب بورقيبة بالعاصمة استقبلت ايضا جموع حاشدة من المواطنين من مختلف الأجيال والأعمار موكب الرئيس الفقيد بالهتافات حاملين الرايات الوطنيّة وحلّقت 3 طائرات عسكرية نفاثة في عرض سماء ساحة الشهداء مطلقة وراءها دخانا بألوان الراية الوطنية بالأبيض والأحمر.

ومع اقتراب موكب جثمان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي من محيط مقبرة الجلاز ترجّل المشاركون في الجنازة الوطنية التي أمّنها الجيش الوطني ومن خلفهم حشود غفيرة تضمّ آلاف المواطنين نساء ورجالا وشبانا .

وكان موكب جثمان الرئيس الراحل قد انطلق من قصر قرطاج في حدود الحادية عشرة من صباح اليوم السبت وإثر تأبينه من قبل رفيق دربه الرئيس المؤقّت الناصر وإلقاء كلمات تأبينية من قبل قادة دول شقيقة وصديقة وتقبّل أفراد عائلة الفقيد ورئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد للتعازي في وفاة الراحل الباجي قايد السبسي.

(وات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*