أخر الأخبار
الرئيسية | أخر الأخبار | هيئة الانتخابات: سيتم تطبيق تنقيحات القانون الانتخابي الجديد إذا صدرت بالرائد الرسمي قبل 29 جويليية !

هيئة الانتخابات: سيتم تطبيق تنقيحات القانون الانتخابي الجديد إذا صدرت بالرائد الرسمي قبل 29 جويليية !

قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون اليوم الاثنين انّ الهيئة ستطبّق التنقيحات الواردة بالقانون الانتخابي الجديد وتكريسها على القائمات المترشّحة للانتخابات التشريعية إذا ما صدرت بالرائد الرسمي قبل تاريخ البتّ في الترشّحات (29 جويلية الجاري).

وأوضح بفون خلال لقاء جهوي موسّع مع الأحزاب والمجتمع المدني حول شروط وإجراءات الترشّح للإنتخابات التشريعية أنّ الهيئة انطلقت اليوم في قبول الترشحات للإنتخابات التشريعية على ضوء القانون الحالي مذكرا بانّ الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين أقرّت دستورية القانون الجديد لكن هيئة الانتخابات لن تعتمده إلا إذا ما تمّ نشره بالرائد الرسمي كما ينصّ على ذلك القانون عدد 64 لسنة 1993.

كما أشار إلى أنّ مجلس الهيئة سيقرّر في مسألة التمديد في فترة قبول الترشحات من عدمه في صورة ما إذا دخل القانون حيّز النفاذ خلال فترة قبول الترشحات من 22 إلى 28 جويلية الجاري .

يذكر أن محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب استقبل صباح اليوم الاثنين بقصر باردو، السيد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والوفد المرافق له.

وأكد رئيس المجلس دعم المؤسسة النيابية لجهود الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من أجل إنجاح الانتخابات المقبلة ولضمان حماية المسار الديمقراطي.
وأكّد رئيس هيئة الانتخابات الاستعداد لانجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة بمختلف مراحلها مستعرضا تقدم عملية تقديم القائمات الانتخابية في مختلف الدوائر الانتخابية خلال اليوم الأول من قبول الترشحات حيث بلغت 93 قائمة الى حدود منتصف النهار.
كما قدّم رئيس الهيئة حصيلة اللقاء الجهوي الموسّع مع الأحزاب والمجتمع المدني حول شروط وإجراءات الترشّح للانتخابات التشريعية، مستعرضا الصعوبات اللوجستية والتحديات في علاقة بالنزاعات بين الأحزاب والقائمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*